قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تنوّع الحضور في مهرجان تراتيل سجادية في نسخته الخامسة لهذه السنة 1440هـ، فقد أكّد أحد الضيوف المشاركين في المهرجان، الإعلامي (روبت كارتر) ممثل دولة بريطانيا في مهرجان تراتيل سجادية الذي تنظّمه العتبة الحسينية المقدسة: "إنّ مهرجان تراتيل سجادية هو تظاهرة فكرية رسالتها نشر المحبّة والسلام للإنسانية جمعاء، وأنا سعيد جداً بهذه المشاركة التي كان لي الشرف فيها بزيارة كربلاء المقدسة، وهي فرصة طيبة لأمثّل بلدي من الناحية الإعلامية".

وأضاف كارتر: "إنّ النظرة في الغرب عن العراق بشكل عام نظرة سلبية جدّاً، وأنّ التعاليم الدينية في الغرب تعطي انطباعات سيئة جدّاً للناس عن الدين الإسلامي، أما ما وجدته هنا فهو عكس ما موجود في الغرب من تصوّرات، فقد وجدت هنا الناس سعداء جدّاً بالتعاليم الدينية".

وأوضح كارتر: "إنّه عندما أعود الى بلدي سأحرص كثيراً على نقل الصورة الإيجابية الى الزملاء والأصدقاء هناك، ليتبيّن لهم عكس ما كان يُنقل لنا سابقاً، وهذا ليس فيه أي مبالغة، وخلال تواجدي في كربلاء القداسة وعلى الرغم من اختلاف اللغات بين الحاضرين إلاّ أنّني وجدت أن جميع مَن حولي من ضيوف ومنظّمين للمهرجان ودودين جدّاً معي، ويودّون التواصل بصورة طيّبة".

وبيّن كارتر: "إنّ كلّ شيء كان جيّداً على مستوى التنظيم وحسن الاستقبال، ونحن نعلم ماهي الجهود التي تحتاجه إقامة مثل هكذا مهرجانات كبيرة".

 

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي

التالي السابق