قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس اليوم الأحد 27 محرم الحرام 1440هـ الموافق 7 / 10  / 2018م  والذي أقامته تحت شعار (رسالة الحقوق للإمام زين العابدين الأسس الواقعية للتعايش السلمي) لإحياء ذكرى استشهاده. 

وأقيم حفل الختام في قاعة خاتم الأنبياء داخل الصحن الحسيني الشريف بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي، وعدد من الشخصيات الدينية والثقافية والأكاديمية، إضافة الى وفود المهرجان من داخل العراق وخارجه.
وشهد المهرجان حضور شخصيات دينية وإعلاميّة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وموريتانيا وتونس والسودان ونيجيريا وساحل العاج وغانا وبنغلادش وإندونيسيا ولبنان والسعودية وعمان والأردن وباكستان.
علماً أنّ النسخة الخامسة من مهرجان تراتيل سجادية لهذا العام  حفلت بمشاركة دول عربية وأجنبية وشخصيات فكرية وثقافية بين باحث و كاتب وشاعر وإعلامي، وتضمّن المهرجان العديد من الفعاليات المتنوّعة كالجلسات البحثية ومعرض الكتاب والعرض المسرحي ومعرض الصور الفوتوغرافية.
وقال مسؤول الإعلام في العتبة الحسينية السيد (جمال الدين الشهرستاني) في هذه الصدد: "نختتم اليوم على بركة الله فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الخامس والذي استمر لمدّة ثلاثة أيام، وقد شكّلت فعاليات هذه النسخة بمجملها قراءات متنوعة وعميقة لتراث الإمام السجاد عليه السلام، موزّعة بين ما هو فكريّ كالبحوث، والفنّي كالعرض المسرحي ومعرض الصور الفوتوغرافية وغير ذلك، واليوم إذ نصل الى اختتام هذا المهرجان والأمل يحدونا في النسخة القادمة منه أن نصل بصوت الرسالة الحقوقية والصحيفة السجادية الى أقصى بقاع المعمورة، لنُعرّف العالم بهذا التراث الثرّ، الذي يصلح أن يكون طرحاً عالميّاً قبالة النظريات البشرية التي أخذت عليها المآخذ والمواقف".
كما أوضح الشهرستاني: "تضمن حفل الاختتام عدة فقرات استُهلّت بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم،  ثمّ كلمة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والوفود الأجنبية المشاركة، ليتناوب بعد ذلك شعراء من العراق و لبنان على منصّة الإلقاء، مشنّفين أسماع الجمهور بقوافي الولاء والحبّ لآل بيت النبيّ (صلّى الله عليه وآله وسلّم).
يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة دأبت على إقامة مهرجانها الدولي الموسوم بـ (تراتيل سجادية) إحياء منها لتراث أهل البيت وكنوزهم العلميّة والمعرفيّة، سيّما الإمام السجاد (عليه السلام ) من خلال ثيمته الأبرز في رسالته الحقوقية وصحيفته السجادية.

المصوّرون: 
علي السلامي/محمد الخفاجي
المراسل: محمد المســـعودي
المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي

التالي السابق