قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اكد احد الضيوف المشاركين في مهرجان تراتيل سجادية مستشار رئيس جمهورية النيجر الدكتور عبد الله حسن في حديث خص به موقعنا قائلاً: ان مهرجان تراتيل سجادية يجمع الناس بروحية جديدة ومن مختلف الأديان ومن مختلف بقاع العالم ومن مختلف الثقافات في مكان واحد ليتواصلوا فيما بينهم وان الإمام الحسين كافح باسم الإنسانية، والمرجعية حركت وجدان الأمة.
واضاف: " الحمد لله جئنا إلى هنا في كربلاء المقدسة لزيارة العتبات المقدسة و وجدنا إخواننا في الدين وكذلك الباقين من جميع الأديان والاجناس والطوائف مجتمعة هنا وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على الانفتاح وتقبل الآخر والاستعداد للتعايش المشترك والعمل لصالح الإنسانية وهذا ما لمسته من شيعة أهل البيت عليهم السلام في كربلاء.
منوها الى أن: هذا التنوع والتقارب والتعايش السلمي هو من أهم ما يحتاجه المسلمون في هذا الوقت لأن الأعداء تكالبوا علينا ويحاولون تفريقنا بمختلف الوسائل والأساليب.
وبين ان" إيصال مفاهيم النهضة الحسينية ورسالة أهل البيت عليهم السلام بشكل صحيح إلى كافة المجتمعات وتبيان زيف الحركات والتنظيمات الفكرية المتطرفة التي شوهت صورة الإسلام المحمدي الأصيل من أهم الأهداف التي تسعى اليها العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية من اقامتهما لهكذا مهرجان ثقافي عالمي.
وأشار الى ان "الجميع الان في رحاب الإمام الحسين عليه السلام وهو نموذج للتضحية وتوحيد المسلمين مؤكدا انه اذا توحد المسلمون في رحابه فهذا عمل مشكور ونثمن جهود العتبات المقدسة والمراجع العلمية لترسيخ التعايش مع كافة أطياف المجتمع الإنساني.
ولابد لنا ان نشكر الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على كرم الضيافة وطيب الإقامة التي وفرتها لنا،  فضلا عن دعوتنا لشرف المشاركة في هذا المهرجان المبارك الذي تناول شخصية اسلامية عظيمة كالإمام السجاد عليه السلام في هذا المكان المقدس وهذا الشهر الحرام  وعلينا بذلك أن نعلن بمنتهى الفخر عن نجاح هذا المهرجان سيما تنوع مشاركيه ونتاجاتهم فضلا عن بلدانهم.

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق