قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تستعدّ العتبة الحسينية المقدسة لإقامة مهرجان (تراتيل سجادية) تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام عليّ بن الحسين زين العابدين عليه السلام بمشاركات دولية عديدة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد (أفضل الشامي) في هذا الصدد: "لقد أكملنا كافة الاستعدادات لإقامة النسخة السادسة من مهرجان (تراتيل سجادية) الدولي السادس بمشاركات محلية وعربية وأجنبية".

وأضاف الشامي: "إنّ أكثر من 30 شخصية دينية وأكاديمية وبحثية من عدد من دول العالم وبمختلف المذاهب والقوميات والطوائف تمّت دعوتهم للمشاركة في مهرجان (تراتيل سجادية) الذي ستنطلق فعالياته في الـ 23 من الشهر الجاري".

وأوضح الشامي: "إنّ المهرجان سيركز خلال نسخة هذا العام على الشخصيات من المذاهب والطوائف الأخرى، لتعريفهم بسماحة الدين الاسلامي ومذهب أهل البيت عليهم السلام، لاسيما وأنّ المهرجان يُقام هذا العام تحت شعار (العدالة الاجتماعية في رسالة الحقوق للإمام السجاد عليه السلام)".

وأكّد الشامي: "إنّ المهرجان يتضمن فعاليات عدّة، منها: الجلسات البحثية، ومعرض للكتاب، فضلاً عن إضافة مسابقة القصّة القصيرة والمقتبسة من رسالة الحقوق للإمام السجاد (عليه السلام) ومسابقة خطوة لأفضل لقطة مقتبسة من الشعائر الحسينية".

وتسعى العتبة الحسينية من خلال المهرجان الى التعريف بالتراث الإنساني والفكري للإمام السجاد عليه السلام ودوره في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعايش بين الأديان والمذاهب عبر رسالة الحقوق والصحيفة السجادية.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق