قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استمرار التحضيرات لإقامة مهرجان (تراتيل سجادية) الدولي السادس، الذي تُقيمه العتبة الحسينية المقدسة في ذكرى شهادة الإمام علي بن الحسين السجاد عليه السلام في كلّ عام.

ومن المؤمل أن تشارك في المهرجان شخصيات دينية وأكاديمية من العراق ودول عربية وإسلامية وغيرها، في الثالث والعشرين من شهر محرم الجاري، ومن المقرّر أن تتزامن مع انطلاقته الفعاليات الأخرى، والتي منها افتتاح معارض للكتاب ما بين الحرمين الشريفين.

وقال مدير معرض تراتيل سجادية للكتاب الأستاذ (محمد عبد السلام) في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "إنّ العشرات من دور النشر ومن مختلف الدول، منها: العراق وإيران ولبنان وتونس والأردن، بالإضافة الى المؤسسات الثقافية العراقية التي ستشارك أيضاً في المعرض".

وأضاف عبد السلام: "إنّ المعرض سيُقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، ويستمر لعشرة أيام، موضّحاً: "أنّ الهدف من إقامته هو لنشر العلوم والمضامين والحقوق الإنسانية والاجتماعية التي بيّنها الإمام السجاد عليه السلام في صحيفته السجاديّة ورسالة الحقوق".

وتسعى العتبة الحسينية من خلال مهرجان (تراتيل سجادية) الدولي السادس الى التعريف بالتراث الإنساني والفكري للإمام السجاد عليه السلام، ودوره في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، والتعايش بين الأديان والمذاهب عبر رسالة الحقوق والصحيفة السجادية.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق