قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

على هامش فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي  السادس افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مساء يوم أمس السبت معرض تراتيل سجادية الدولي السادس للكتاب في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة.

ويقام المعرض ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي  السادس، والذي سينطلق الاثنين القادم 23 محرم الحرام 1441هـ الموافق 23‏ أيلول‏، 2019م.

وتستمر أعمال المعرض الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء لعشرة أيام، حيث شارك في مراسم الافتتاح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) ممثل المرجعية العليا وإمام جمعة كربلاء.

وقال الأستاذ (محمد عبد السلام) مدير معرض تراتيل سجادية في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "إنّه برعاية المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تمّ افتتاح معرض الكتاب الدولي السادس على هامش مهرجان تراتيل سجادية في الساعة الرابعة عصراً الموافق 21 محرم الحرام 1441 هـ.

وأضاف عبد السلام: "إنّ 85  داراً للنشر محليّة وأجنبيّة تشارك في المعرض، وتعرض دور النشر هذه الكتب المتعلقة بسيرة الإمام السجاد عليه السلام، ودور النشر الأجنبيّة المشاركة هي من أمريكا وإيران وتونس ومصر ولبنان وتركيا وغيرها، ويعرض جناح العتبة الحسينية المقدسة مجموعة من المنتجات الثقافية والعلمية والكتب والصور والكراسات الدينية والأخلاقية".

وبيّن عبد السلام: "الغرض من هذا المعرض هو التعريف بالعلوم والمعارف التي تركها الإمام السجاد عليه السلام، وخاصة ما يتعلق برسالة الحقوق، ولكي يعرف العالم بأهمية الكنوز المعرفية التي تركها أئمة اهل البيت (عليهم السلام) وتشجيع المواطن على القراءة  وبيان أهمية القراءة".

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق