قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وبالتنسيق مع (مؤسسة مهديّون) الإيرانية معرضاً متكاملاً عن واقعة الطفّ الأليمة، يضمّ الكثير من المجسمات والمخططات واللوحات الفنية، التي تمثل ما جرى على قافلة أهل البيت عليهم السلام في طريق الكوفة والشام، وذلك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين بمدينة كربلاء المقدسة.

وتستمر أعمال المعرض الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء للسنة الثالثة على التوالي، لثمانية أيام حيث شارك في مراسم الافتتاح الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة السيد جعفر الموسوي .

وقال مدير المعرض السيد (ميسر الحكيم) لمراسل موقع النشاطات العامة: "يأتي هذا المعرض تزامناً مع أيام مصاب الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام، والذي يحكي سيرة حياة الإمام الحسين عليه السلام والحوادث المرتبطة بما بعد عاشوراء".

وأضاف الحكيم: "إنّ المعرض جسّد الأحداث والوقائع، وبالرسائل الأصلية التي وُجدت في كتب التاريخ باللغات العربية والإنكليزية والفارسية والأوردو".

 موضحاً: "أنّ المعرض تمّ الاستعداد له منذ عدّة أشهر وبالتعاون مع (مؤسسة مهديّون) في مدينة كرج الإيرانية، وتمّ صناعة هذه الدمى التي تمثل جميع الشخصيات التي شاركت في معركة الطفّ بكربلاء".

وبيّن الحكيم: "إنّ المعرض جسّد أحداث الطفّ التي تقابل فيها معسكر الحقّ المتمثل بمعسكر الإمام الحسين عليه السلام ومعسكر الباطل الذي ضمّ جيش بني أمية، وإنّ هذا التجسيد للمعركة يجعل المشاهد أكثر تعاطفاً مع تلك الوقائع، بنحو من أنحاء التعبير العاطفي الذي يشدّ الناس مع واقعة الطفّ ويذكرهم بتلك الوقائع بكل تفاصيلها".

وأكّد الحكيم: "إنّ الغاية من إقامة هذا المعرض هو لإيصال فكرة واقعة الطفّ وما جرى من أحداث بواقع تجسيدي أوسع، وترجمتها بلغات عديدة، حتى يتسنّى للزائرين من دول العالم معرفة وفهم عاشوراء ثقافيّاً و فكريّاً".

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق