قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار وفود مهرجان تراتيل سجادية العالمي السادس متحف الإمام الحسين عليه السلام للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، واطّلعوا على ما يحتويه من نفائس ومقتنيات ثمينة، والتي يعود بعضها إلى تاريخ قديم.

حيث زار المتحف شخصيات عديدة، منها: شخصيات دينية وحوزوية وثقافية وأكاديمية وعلمية وعلمانية، من داخل وخارج العراق، فضلاً عن ممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق والعالم الإسلامي، وجمع من الزائرين الكرام  وتجولوا في أروقتها واطّلعوا على آخر المستجدات من المقتنيات الأثريّة والنادرة والثمينة مثل السيوف والسجاد والبنادق، وغيرها..  

حيث صرح الشيخ (عامر البياتي) الناطق الرسمي لدار الإفتاء العراقية في هذا الصدد قائلاً:  "عاماً بعد عام يتألّق هذا المتحف مادة وتنظيماً وعطاءً، فإنّه يحكي بصورته المادية عن محطات تاريخية، تعلّم الأجيال على أخذ العبر منها، وفق الله العاملين على هذا الصرح الكبير مع الأخذ بيدهم".

وأضاف البياتي: "إنّ زيارة الوفود الأجنبية المشاركة لمثل هكذا صروح إسلامية يعتبر انفتاحاً نحو العالمية، وتوجيه رسالة كبيرة بأنّ الحسين ليس لأحد بل للجميع، فالأخوة المسيحيون لهم مشاركة في هذا المهرجان، والصابئة المندائيّون كذلك، ومن مختلف دول العالم".

وختم البياتي حديثه قائلاً: "أقدّم الشكر الجزيل والثناء الجميل لجميع القائمين على هذا الصرح الرائع، والذي يوضّح معالم تاريخية مختلفة، ومعلومات مفيدة، وقد سعدتُ بهذا المكان المقدس، الذي فيه صلوات الناس، ومنارة العالم، نطلب من الله أن يحفظه من كلّ شرّ".

فيما عبّرت الوفود المشاركة عن انبهارها لما شاهدته في متحف الإمام الحسين عليه السلام من نفائس ثمينة وقديمة، ويعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين.

وتجدر الإشارة الى أنّ متحف العتبة الحسينيّة المقدّسة يضمّ بين جنباته النفائس والكنوز التي تُنسب الى العصور الماضية، وكذلك الأضرحة والأبواب القديمة للمرقد الطاهر، وهو محطّ أنظار الزائرين لأبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) من مشارق الأرض ومغاربها.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق