قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استمرار التحضيرات لإقامة مهرجان تراتيل سجاديه السادس الذي يقيمه هذا العام قسم النشاطات العامة في ذكرى شهادة الامام علي بن الحسين السجاد عليه السلام.
ومن المؤمل ان تنطلق فعاليات المهرجان في 25 من شهر محرم الجاري الموافق 14/9/2020م في صحن الامام الحسين عليه السلام بكربلاء المقدسة.
وأوضح الشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم النشاطات العامة في حديث خاص لموقعنا "استكمل قسم النشاطات العامة بالتعاون مع باقي اقسام العتبة كافة التحضيرات المطلوبة لإطلاق فعاليات المهرجان في نسخته السادسة وتحت شعار ((الامام السجاد عليه السلام عِلْمَاً وعِبَادَة))، ومن المقرر حضور شخصيات اعلامية وسياسية ودينية بارزة المهرجان .

وأكد القرعاوي "سيتضمن المهرجان فعاليات عدة منها الجلسات البحثية ومعرض للكتاب فضلاً عن إضافة مسرحية تمثيلية عن حياة الامام زين العابدين عليه السلام.
مبينا "ان المهرجان يهدف الى ابراز تراث اهل البيت عليهم السلام من خلال استعراض الاعمال الأدبية والثقافية والإسلامية النابعة من الفكر النبوي الشريف.
يذكر ان مهرجان تراتيل سجادية يقام في كل عام استذكاراً لشهادة الامام الرابع لدى المسلمين الشيعة وهو الامام علي السجاد والملقب بزين العابدين لكثرة عبادته وهو ابن الامام الحسين عليهما السلام، وشهد الامام مع ابيه واقعة كربلاء التي استشهد فيها ابيه الامام الحسين حفيد النبي محمد وجمع من اهل بيته وصحبه عليهم سلام الله جميعا وهو لم يشارك في الحرب كونه كان عليلا تلك الفترة.


تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق