قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تستعدّ شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة لإقامة معرضها السنوي ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجاديّة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

ويُقام المهرجان في كربلاء المقدّسة سنويّاً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام) في الـ 25 من شهر محرّم الحرام من كلّ عام.

وقال مدير المعرض السيد (علي ماميثة) في هذا الصدد: "إنّ هذا المعرض سيُقام ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجاديّة للسنة السابعة على التوالي، والذي يأتي لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليهما السلام) في شهر محرّم الحرام".

وأضاف السيد (علي ماميثة): "سيشارك في هذا المعرض عدّة أقسام من العتبة الحسينية المقدسة، بالإضافة الى عدّة أقسام من العتبة العباسية المقدسة لعرض نتاجاتها الفكرية والثقافية، ويبلغ عدد الأقسام المشاركة من قبل العتبة الحسينيّة المقدّسة أكثر من ١5 قسماً اقسام العتبة المقدسة".

وبيّن السيد (علي ماميثة): "إنّ المعرض سيستمر لمدّة (10) أيام بعد افتتاحه في يوم 25 من شهر محرّم الحالي، والموافق 15/9 - 25/9/2020م، ويُعرض فيه العديد من العناوين الجديدة من الكتب المطبوعة في العتبتيْن المقدّستيْن الحسينيّة والعباسيّة، بالإضافة للإصدارات المختلفة الأخرى، علماً أنّ ما سيُعرض سيكون مخصّصاً بتراث الإمام السجاد عليه السلام، وستشارك بعض المكتبات العامة التي تخصّ علوم أهل البيت عليهم السلام في المعرض".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المعارض هي إحدى شُعَب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

 

المصوّر: محمد الخفـــاجي  

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق