قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظمت جميعيه كشافة الوارث التابعة لعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية زيارة الى مرقد الامام الحسين عليه السلام لعدد من أبناء الشهداء من محافظة البصرة وهي احدى فقرات المخيم الكشفي الخامس الذي أقيم لهم في مدينة الامام الحسين (عليه السلام) للزائرين.
وقال مسؤول وحدة الإعلام في جمعية كشافة الوارث الأستاذ كرار زيارة في حديث خص به موقع النشاطات العامة: ان "المخيم الكشفي بنسخته الخامسة شارك فيه 50 يتيما من ذوي الشهداء من محافظة البصرة حيث تمت استضافتهم لمدة 4ايام متتالية في مدينة كربلاء المقدسة.
واضاف: " تضمن المخيم عدة فقرات ترفيهيه وتربوية ورياضية فضلا عن المحاضرات والورش الفنية والتنموية والدينية بهدف الارتقاء بهذه الشريحة.
موضحا الى: ان "المخيم الكشفي تضمن ايضا زيارة عدد من الأقسام العتبة الحسينية المقدسة ومنها زيارة دار الوارث للطباعة والنشر و زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام وزيارة مزارع العتبة الحسينية المقدسة واللقاء بالمتوالي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي .
مبينا ان" المخيم الكشفي تضمن العابا كشفية وورشا تنموية ثقافية تتناسب مع أعمار المشاركين وأفكارهم.
مشيرا: الى ان الهدف من اقامة هذا النشاط هو الارتقاء بالجانب العلمي والتنموي لهؤلاء الاطفال.
من جانبهم ابناء الشهداء اشادوا بالدورة وبالفائدة الكبيرة التي تحققت لهم سواء من خلال الورش التي تدربوا عليها او المعلومات التي حصلوا عليها من المحضرات العلمية والفقهية شاكرين العتبة الحسينية المقدسة مع ذويهم على اهتمامها ورعايتها المستمرة لهم.
وتجدر الإشارة الى ان جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة هي جمعية كشفية اسلامية ثقافية تربوية تعنى باستثمار طاقات الشباب وتطويرها وتنميتها في خدمة المجتمع وقد تأسست الجمعية في عام 2013م في كربلاء المقدسة ولها فروع في أغلب المحافظات العراقية.


تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق